فاز الدراج الهولندي ستين فيرزيل الثلاثاء بالمرحلة الثالثة من طواف الكاميرون الدولي للدراجات 2023 فيما احتل المغربي محسن الكورجي المركز الثاني. وقطع الدراج الهولندي مسافة 108 كيلومترات التي تربط مدينة إيديا بكريبي في زمن قدره ساعتان و39 دقيقة و50 ثانية.
وجاء الرواندي صموئيل نيونكورو في المركز الثالث خلال هذه المرحلة، فيما حل الدراج مارينوف مارتن من نادي مارتيغيس سبورت الفرنسي في المركز الرابع ويرتدي الآن القميص الأصفر للطواف. ويشارك 5 دراجين مغاربة في الدورة ال19 لطواف الكاميرون الدولي للدراجات والذي يتواصل إلى غاية 11 يونيو الجاري.
ويضم المنتخب المغربي أشرف الدغمي الفائز مؤخرا بطواف بنين الدولي للدراجات، والخامس على مستوى إفريقيا في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات عادل العرباوي، محسن الكورجي، صلاح الدين المراوني والحسين الصباحي، يؤطرهم بطل سباق الدراجات السابق والمدرب الوطني عبد العاطي سعدون. ويسعى الدراجون المغاربة إلى تحقيق نتائج مرضية خلال هذا الطواف من أجل كسب المزيد من النقاط لضمان التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس في العام 2024.
وفضلا عن المنتخب الوطني المغربي، تشارك في طواف الكاميرون الدولي للدراجات الذي انطلق في سنة 2003، منتخبات رواندا، البنين، الجزائر والكاميرون، إلى جانب فرق محترفة وشبه محترفة من بلدان أوروبية، لاسيما من فرنسا وهولندا. وسيقطع المشاركون في طواف الكاميرون، المصنف في فئة 2.2، مسافة إجمالية تبلغ 963.9 كيلومتر موزعة على ثمان مراحل.
واحتل الدراجان المغربيان أشرف الدغمي والحسين الصباحي المركزين الثاني والثالث على التوالي السبت الماضي في المرحلة الأولى، حيث تنافسا على مسافة 100.3 كلم بين فجويل وغروة شمال البلاد.