أعيد انتخاب عبد العزيز الأزرق رئيسا للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، التي عقدت، يوم السبت الماضي، بمراكش، جموعها العامة. وأعيد انتخاب السيد الأزرق، المرشح الوحيد لهذا المنصب، بالإجماع، لولاية مدتها أربع سنوات.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد الأزرق يشغل، أيضا، منصب رئيس الاتحاد الافريقي للغوص والأنشطة تحت المائية. وتميز هذا الجمع العام، بانتخاب مكتب مديري جديد للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية.
ويتكون المكتب الجديد من حمزة منهي، وفوزي مصطفى، والعود عبد الرزاق، نوابا للرئيس، والبحاري مولاي عمر، كاتبا عاما، وكارا عزالدين، نائبا له، وحمزة تيموياس أمينا للمال، وإدريس البرنوصي، نائبا له. كما يضم المكتب الجديد سبعة مستشارين، هم العطواني محمد، وعلي الجبلي، وبخيخي إبراهيم، ويوسف سميك، وغزلان أحكام، والقاسيمي مصطفى، والميداوي عمر. وتناول هذا الجمع العام، الذي حضرته أكثر من 30 جمعية منضوية تحت لواء الجامعة، على الخصوص، النقاط المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بالتقارير الأدبية والمالية، ووضعية العصب، خصوصا تلك التي لم تستوف الشروط القانونية.
وتعمل الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، وهي عضو بالاتحاد الدولي للغوص والأنشطة تحت المائية، والاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ، على تطوير وتشجيع ممارسة الأنشطة والرياضات تحت المائية أو ذات الصلة، خاصة السباحة بالزعانف وملحقاتها والغوص الرياضي في البحر والمسبح والبحيرات، كما تسعى إلى تنظيم ممارسة رياضة الغوص، بجميع أشكالها وتطويرها وتعميمها في جميع ربوع المملكة، وذلك بتنظيم منافسات الغوص والأنشطة تحت المائية.