تشارك الفرق الوطنية (ذكورا وإناثا) في بطولة العالم لفرق الهواة للغولف (WATC 2023)، والتي تحتضنها أبو ظبي، إلى غاية 28 من الشهر الجاري. وذكرت الجامعة الملكية المغربية للغولف، في بلاغ، إن هذا الحدث الذي يقام كل سنتين، تحت إشراف الاتحاد الدولي للغولف ويستضيفه الاتحاد الإماراتي للعبة، ستجرى أطواره على مرحلتين.
وأضافت الجامعة، أن أعضاء المنتخب الوطني ذكور، والمتكون من المهدي فاكوري، وهوغو مازن تروميتر، وسفيان دحمان، سيشاركون في النسخة الـ 33 من كأس أيزنهاور (بطولة الذكور) خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و21 أكتوبر الجاري. مشيرة الى أن المنتخب المغربي (ذكور) يدخل البطولة بثوب بطل العرب 2023 وبطل أفريقيا 2022.
ومن جهته، سيشارك المنتخب الوطني النسوي، المكون من صوفيا الشريف السقالي، وملاك بوريدة، وريم إيمني، في النسخة الـ30 لكأس إسبيريتو سانتو (بطولة الإناث) خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و28 أكتوبر الجاري، وفق ما ذكره المصدر ذاته. وأكدت الجامعة الملكية المغربية للغولف، أن بطولة هذه السنة، ستنظم بطابع خاص، نظر ا لمتطلبات معايير التأهيل الجديدة.
وأوضحت، أنه سيشارك فقط 36 منتخبا في كل واحدة من هذه البطولات، "مضيفة، "أن هذا الأمر يؤكد مكانة المغرب داخل النخبة العالمية لهواة الغولف".