فاز فريق النادي الملكي للفروسية "البحيرة" بسلا بلقب بطولة المغرب لألعاب الفروسية الترفيهية لفئة عشر سنوات فما فوق (الخيول القصيرة)، التي أقيمت ، اليوم السبت، بمرابط سيدي برني بالصخيرات (طريق سيدي بطاش). ونال فريق النادي الملكي للفروسية البحيرة، الذي ضم الفرسان يوسف بن بركة وأنيسة آية لغريب وعلاء لغريب وآية حلوم، الميدالية الذهبية بعد إنهائه المسابقة، التي تضمنت تحديات المنعطف الاصطناعي والقاطرة والخط المستقيم والجرس والمتاهة، بمجموع 428.18 ثانية.
وعادت الميدالية الفضية للمسابقة لفريق من نادي البحيرة أيضا ،وتشكل من الفرسان يوسف نديم ومحمد جبريل حمزة وهبة الله بلحسن ومريا فرحي (493.14 ثانية)، يليه في المركز الثالث (الميدالية البرونزية) لفريق النادي الملكي دار السلام بالرباط المتكون من الفرسان مريم لحكيم بناني ومحمد العلمي ومريا حنيفة ويوسف لشهب (519.77 ثانية).
ويتضمن برنامج بطولة المغرب (18-19 نونبر) ألعابا خاصة بالخيول القصيرة تجرى حسب الفرق أو التناوب، فضلا عن مسابقة تحدي لاختبار قدرة الفرسان (الأطفال) على المناورة والمهارة والدقة والقفز على الحواجز براعة مع قطع المطاف خلال فترة زمنية محددة مع تخطي العوائق، ثم مسابقة خاصة بالفرق وتجرى على إيقاع الموسيقى ويقوم خلالها الفرسان بأداء عرض تنكري (ارتداء أزياء للتنكر).