أحرز فريق النادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط، لقب بطولة المغرب لألعاب الفروسية الترفيهية للفئة العمرية ما بين 6 و9 سنوات (الخيول القصيرة)، التي جرت منافساتها ،اليوم السبت، بمرابط سيدي برني بالصخيرات (طريق سيدي بطاش).
وانتزع فريق النادي الملكي للفروسية دار السلام، الذي تشكل من جوليا فيلوري ونسيم الحاج علي وعبلة الجواهري ونادين الزوهري، الميدالية الذهبية للمسابقة، التي تضمنت تحديات المنعطف الاصطناعي والقاطرة والخط المستقيم والجرس والمتاهة، بعد إنهائه المطاف بمجموع 434.35 ثانية.
وكانت الميدالية الفضية من نصيب فريق نادي الصداقة الفرنسي بالدار البيضاء، المتكون من نايل ريشارد وجليل الشاوي وكاميليا برادة سوني (470.41 ثانية)، ثم فريق آخر من النادي الملكي للفروسية دار السلام في المركز الثالث (الميدالية الفضية) ، المتشكل من مصطفى بنكورة وندى الجعايدي ويوسف زماني ولين الجمالي (526.06 ثانية).
ويتضمن برنامج بطولة المغرب (18-19 نونبر) ألعابا خاصة بالخيول القصيرة تجرى حسب الفرق أو التناوب، فضلا عن مسابقة تحدي لاختبار قدرة الفرسان (الأطفال) على المناورة والمهارة والدقة والقفز على الحواجز براعة مع قطع المطاف خلال فترة زمنية محددة مع تخطي العوائق، ثم مسابقة خاصة بالفرق وتجرى على إيقاع الموسيقى ويقوم خلالها الفرسان بأداء عرض تنكري (ارتداء أزياء للتنكر).