يشارك المغرب بعشرين رياضيا ورياضية في ثمانية اختصاصات في منافسات الألعاب الأولمبية للشباب المقررة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بداية من سادس أكتوبر المقبل حتى الثامن عشر منه. و علم لدى اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن اللائحة تضم خمسة عدائين في رياضة ألعاب القوى تأهلوا عن طريق الألعاب الافريقية بالجزائر ، و ثلاثة رياضيين في مسابقة الكراطي، ولاعبين اثنين في التايكواندو، ومثلهما في الجيدو وسباحتين إثنتين، و أربعة ملاكمين، ورياضي واحد في الزوارق الشراعية وآخر في المصارعة: وفي ما يلي لائحة الرياضيين المغاربة المؤهلين:

1- ألعاب القوى: ( 5 عدائين تأهلوا عن طريق الألعاب الافريقية بالجزائر)- عبد الرزاق مزدهر في سباق 110 أمتار حواجز بعد فوزه بالميدالية الذهبية. - محمد أبو طاهيري في سباق 800 متر بعد حصوله على الميدالية الفضية. - أنس الساعي في سباق 1500 متر بعد حصوله على الميدالية الفضية . - مريم أزرور في سباق 1500 متر بعد حصولها على الرتبة الرابعة. - حمزة سخماني في سباق 2000 متر موانع بعد حصوله على الرتبة الرابعة.
2- الكراطي: ( 3 رياضيين) - أسامة الدرعي في وزن أقل من 61 كلغ عن طريق التصنيف الأولمبي بعد إعادة توزيع الكوطا - ياسين السكوري في وزن أقل من كلغ بعد فوزه بالتصفيات العالمية الثانية بكرواتيا. - نبيل الشعيبي في وزن +68 كلغ بعد فوزه بالتصفيات العالمية الثانية بكرواتيا.
3- التايكواندو: ( لاعبتين اثنتين بعد تأهلهما لربع نهائي التصفيات العالمية بتونس ) - صفية صالح في وزن ـ55 كلغ. - فاطمة الزهراء أبو فارس في وزن +63 كلغ.
4- الجيدو: ( 2 رياضين عن طريق التصنيف العالمي) - فاتن غزال في وزن ـ52 كلغ. - أنور الزغاري في وزن ـ81 كلغ.
5- الملاكمة: - عبد الصمد عباز في وزن ـ56 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا. - هند مستقيم في وزن ـ57 كلغ. - محمد بولعوجة في وزن ـ64 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا. - ياسين الورز في وزن ـ69 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا.
6- السباحة: ( سباحين اثنين بعد تحقيقهما للحد الأدني المينيما إ ) - سامي بوطويل. - أحمد ياسين فليو.
7- الزوارق الشراعية: (رياضي واحد عن طريق التصفيات الافريقية بالداخلة).
- يونس واحميد في الكايت سورف.
8- المصارعة: ( مصارعة واحدة عن طريق بطولة افريقيا بنيجيريا ) - زينب الشبكي في وزن ـ49 كلغ بعد تتويجها بطلة لافريقيا.