فاز المنتخب الوطني المغربي رجال لكرة السلة على نظيره الجزائري بنتيجة 64 مقابل 45، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بأكرا برسم نهائي دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية الأولى. وبذلك حصل المغرب على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضية وواحدة برونزية خلال النسخة الأولى من الألعاب البارلمبية الافريقية. وفازت لاعبة التنس المغربية نجوى عوان بنهائي فردي السيدات يوم الأحد، مما منح المغرب ميدالية ذهبية ومكانا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، فيما آلت الميدالية الفضية لمواطنتها سميرة بنيشي.
ويوم السبت، فازت نجوى عوان وسميرة بنيشي بنهائي زوجي السيدات وحصلتا على الميدالية الذهبية. وفي فئة الرجال فاز سعيد همام والحاج بوكرتاشة بالميدالية الفضية. وفي منافسات التصنيف الفردي رجال، انتهى اللقاء بين الحاج بوكرتاشة وسعيد همام بفوز بوكرتاشة وبالتالي حصوله على الميدالية البرونزية.
وفي كرة القدم لمبتوري الأطراف (رجال)، خسر المغرب، يوم الأحد، أمام غانا (1-2) في المباراة لحساب نهائي النسخة الأولى من دورة الألعاب البارلمبية الافريقية، وحصل على إثرها على الميدالية الفضية. 
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب شارك في الدورة الأولى للألعاب بوفد يتألف من 70 رياضيا. وشاركت المملكة في هذه الألعاب بثلاثة تخصصات رياضية، هي كرة السلة على الكراسي المتحركة (رجال وسيدات)، والتنس على الكراسي المتحركة (رجال وسيدات)، وكرة قدم مبتوري الأطراف (رجال).