انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد فتيات أمام نيجيريا بنتيجة 14-28 ، في مباراة ربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية الـ19 لهذه الفئة (16-23 شتنبر) التي أجريت، اليوم الأربعاء، بالقاعة المغطاة بالمنستير. وبهذه الهزيمة تقصى النخبة من الدور ربع النهائي. وسيلعب المنتخب المغربي مباريات الترتيب على المركز الخامس إلى الثامن الجمعة المقبل.
ويشارك المغرب في بطولة الأمم الإفريقية إلى جانب 7 بلدان أخرى، وهي بالإضافة إلى تونس البلد المضيف: مصر، الجزائر، أنغولا، نيجيريا، غينيا والكونغو الديمقراطية. وقسمت المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين لتتمكن من المنافسة في الجولة الأولى. وجاء المغرب في المجموعة الثانية مع مصر وأنغولا والكونغو الديمقراطية.
وضمت المجموعة الأولى تونس وغينيا ونيجيريا والجزائر. وقد استهل المغرب السبت الماضي منافسات البطولة بهزيمة أمام أنغولا (37-17). كما خسر أيضا، الأحد، مباراته الثانية أمام مصر (12-40).
وأنهى المغرب أمس الثلاثاء دور المجموعات بشكل إيجابي بفوز كبير على الكونغو الديمقراطية (29-15). وتأهلت المنتخبات الثمانية المشاركة في هذه البطولة الإفريقية مباشرة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام الأربعاء المقبل.
وتتأهل المنتخبات الأربع الأوائل في الترتيب النهائي إلى بطولة العالم لهذه الفئة سنة 2024.