يشارك المغرب في منافسات الدوري الأول للشباب بالفجيرة (الإمارات العربية المتحدة)، المقرر في الفترة مابين 23 و26 فبراير الجاري، والذي يعد واحدا من أهم البطولات الدولية في رياضة الكراطي. وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة أن هذه التظاهرة الرياضية ستعرف مشاركة 19 لاعبا ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 14 و21 سنة، سيتبارون لرفع العلم المغربي على الصعيد العالمي.
وسيكون المغرب ممثلا بفئتي الصغار وأقل من 21 سنة في صنفي التباري (الكوميتي) والمسابقة التقنية (الكاتا) ذكورا وإناثا. وستتبارى فى فئة الإناث كل من تاركو رميساء (الكوميتي 47 كلغ) وإمتيك نجمة (وزن 53 كلغ) والضاهري مروة (وزن 66 كلغ) وفلاوي هبة (وزن 50 كلغ) وسوسن بن شباب (55 كلغ).
ولدى الذكور، سيخوض غمار الدوري كل من سلاسي زيد (وزن 61 كلغ) وادجو محمد أمين (68 كلغ) وساسوي وديع (وزن 68 كلغ) ولعبيد حمزة (وزن 75 كلغ) وبد العلي جينا (وزن 60 كلغ) وسعيد أوباي (67 كلغ) وهبيلة أشرف (وزن 84 كلغ) ومهدي السريتي (وزن 84 كلغ) في صنف التباري، ولعموم تجانيا وبو سعيد رضى ورشوق آدم ومعناوي محمد والمنصوري صلاح الدين في صنف الكاتا.
وبحسب الجامعة، فإن هذه المشاركة تأتي كجزء من استراتيجية المغرب لتطوير رياضة الكراطي ودعم لاعبيها ولاعباتها في تحقيق إنجازات رياضية عالمية. ويتطلع المشاركون المغاربة إلى تحقيق نتائج إيجابية في هذا الحدث الرياضي، والتي ستعزز مكانة المغرب في رياضة الكراطي وتحفز الشباب المغربي لممارسة هذه الرياضة.
يذكر أن الدوري الأول للشباب بالفجيرة سيعرف مشاركة أزيد من 1100 رياضيا ورياضية من 67 بلدا، سيتنافسون للحصول على لقب عالمي من طرف الاتحاد العالمي للكراطي. كما يعكس الدوري روح الصداقة والتنافس الشديد، حيث يشارك فيه أبرز اللاعبين واللاعبات من جميع الدول