يشارك المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي في البطولة العربية المقررة من 2 إلى 5 مارس المقبل بمدينة أبوظبي الإماراتية. وذكر بلاغ الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة أن المغرب سيكون ممثلا في هذا الحدث الرياضي في فئة الذكور بكل من يونس مونين (وزن أقل من 51 كلغ) ويونس الغزالي (وزن أقل من 60 كلغ) وحمزة حميداش (وزن 63,5 كلغ) وياسين محسون (وزن أقل من 67 كلغ) وعبد العالي الزاهيدي (وزن أقل من 71 كلغ) ويوسف اسويق (وزن أقل من 75 كلغ) وعزيز الفلاق (وزن أقل من 81 كلغ) وعثمان الفكاكي (وزن أقل من 91 كلغ).
أما بالنسبة لفئة الإناث فتتشكل النخبة الوطنية من مريم الموباريك (وزن أقل من 54 كلغ) وأميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ) وريما ريحانة (وزن أقل من 60 كلغ) وكوثر باعراب (وزن أقل من 63,5 كلغ). وأضاف المصدر ذاته أنه استعدادا لهذه المسابقة الرياضية العربية خضعت النخبة الوطنية للمواي طاي للعديد من التربصات التدريبية المغلقة بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد وذلك بتأطير من اللجنة التقنية الوطنية المكونة من الأطر خويا جواد ولحسن واسو وعبد الرحيم غرداش.
وتعرف البطولة العربية المنظمة لأول مرة مشاركة قياسية من حيث عدد الأبطال المسجلين وكذا من حيث عدد البلدان العربية المشاركة ، والتي بلغت سبعة عشر بلدا عربيا. كما سيتم خلالها اعتماد ثمانية أوزان خاصة بفئة الذكور وأربعة أوزان خاصة بفئة الإناث. وكانت مدينة أبوظبي احتضنت آخر دورة من هذه المنافسة العربية في أكتوبر من سنة 2019 وأحرز المغرب لقبها.