أقصي فريق الوداد الرياضي من كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5) ، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي البطولة. وكان فريق الوداد الرياضي سباقا للتسجيل عن طريق أيوب العملود (د 52)، فيما أدرك هدف التعادل للهلال السعودي محمد كنو (د 90+3).
واتسم الشوط الأول من اللقاء، الذي قاده الحكم السلفادوري إيفان بارتون، بالندية و الاندفاع البدني القوي و الصراع التكتيكي خاصة وسط الميدان مع سيطرة لفريق "القلعة الحمراء" الذي ناور من كل الجهات للوصول إلى شباك حارس مرمى الهلال السعودي. وكاد فريق الوداد، منذ الوهلة الأولى، أن يفتتح حصة التسجيل عن طريق اللاعب رضا الجعدي الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس عبد الله المعيوف، وكذا الفرصة التي أتيحت للجعدي بعد تسديده كرة من ضربة حرة تصدى لها حارس الهلال بصعوبة، لتعود للحسوني الذي سدد فوق العارضة.
وأمام اندفاع فريق الوداد ومحاولاته لافتتاح حصة التسجيل ، استطاع فريق الهلال السعودي الدخول في المباراة عبر خلق انسلالات وبناء هجمات منسقة، لكن دفاع الوداد حال دون وصول الكرة إلى شباكه. ومع مجريات اللعب، حاولت العناصر الودادية اختراق دفاع الخصم عن طريق تبادل الكرات والتوغل داخل مربع العمليات أو التسديد المباغت، حيث خلقت العديد من فرص التسجيل كانت أبرزها تلك التي أتيحت لللاعب جلال الدوادي الذي سجل هدفا في الدقيقة 19 لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.وكاد أيوب العملود أن يمنح التقدم للوداد في الشوط الأول، الذي شهد تحفظا وغياب النجاعة الهجومية من الفريقين ، بعد ضربة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الهلال، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، أتيحت فرصة افتتاح التسجيل للفريق السعودي الذي هدد مرمى رضا التكناوتي لكن لاعب الوداد ديديه لامكال أبعد الكرة خارج مربع العمليات. وعند الدقيقة 52، تمكن فريق الوداد من افتتاح التسجيل عن طريق أيوب العملود الذي أسكن كرة رأسية بديعة في مرمى عبد الله المعيوف. وأمام التفوق الودادي، هددت عناصر فريق الهلال مرمى التكناوتي في مناسبتين متتاليتين لكن دفاع الوداد حال دون وصول الكرة إلى مرمى الحارس التكناوتي. وفي الدقيقة71 ، كان الهلال السعودي قريبا من إدارك هدف التعادل لولا يقظة خط الدفاع الودادي الذي تمكن من إخراج الكرة خارج منطقة الجزاء.
وأشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب الوداد الرياضي يحيى جبران في الدقيقة 90 بعد احتجاجه على ضربة جزاء لصالح الهلال السعودي، تمكن اللاعب محمد كنو من ترجمتها إلى هدف التعادل (د 90+3)، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (1-1).
وعند بداية الشوط الاضافي الأول ، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه مسجل هدف التعادل للهلال السعودي محمد كنو (د 95) بعد تدخله العنيف في وجه أيمن الحسوني. وعرف هذا الشوط قلة فرص التسجيل بسبب تدني وتيرة التباري و انحسار اللعب في وسط الميدان في محاولة الفريقين للحفاظ على النتيجة المسجلة. وتواصل نفس الايقاع في الشوط الاضافي الثاني مع سيطرة طفيفة للوداد الذي خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل تصدى لها دفاع الهلال في أكثر من مناسبة ، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي ابتسمت للهلال السعودي (5-3).
وسيواجه الهلال السعودي ،في نصف النهائي، نادي فلامنغو البرازيلي، يوم 7 فبراير بمدينة طنجة (الثامنة مساء).