تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم ربع نهائي المسابقة. وسجل هدف الفريق المصري محمد مجدي أفشة (د 88).
ويلتقي الأهلي في الدور ماقبل النهائي مع ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وعرف الشوط الأول من اللقاء ضغطا كبيرا من الفريق الأمريكي للوصول إلى مرمى الأهلي أملا في هز الشباك مبكرا. وفي الدقيقة ال15، سدد نيكولاس لوديرو ضربة حرة أبعدها دفاع الأهلي. ومع مرور الوقت واصل الفريق الأمريكي سيطرته على خط وسط الملعب مع هجمات مرتدة من الأهلي. وقبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول سدد ألبرت روسناك كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب مرمى الحارس المصري، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
في بداية الشوط الثاني استحوذ الأهلي على الكرة محاولا الوصول لمرمى الفريق الأمريكي. في الدقيقة ال63، دفع مارسيل كولر بكل من محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر. وواصل الأهلي إهدار الفرص بعدما غابت عنه النجاعة الهجومية، والتركيز في مربع العمليات. وفي الدقيقة ال88 نجح الأهلي في تسجيل هدف الفوز بتسديدة من البديل أفشة، ليعبر بذلك الفريق المصري إلى نصف النهائي.
يذكر أن نادي الأهلي المصري فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية.