سيطر المنتخب الوطني المغربي للتنس على نظيره الإيفواري في أول مباراتين أجريتا، اليوم السبت في أبيدجان، ضمن مباريات المجموعة الثانية العالمية لكأس ديفيس للتنس. وجمعت المواجهة الأولى في اليوم الأول المغربي آدم مندير أمام أحد أفضل لاعبي التنس الإيفواريين ، كوليبالي الياكيم. واستغرق اللقاء ساعتين و 42 دقيقة انتهى لصالح المغربي بثلاث مجموعات 7-5 و4-6 و7-5. وفي المباراة الثانية ، تغلب إليوت بنشيتريت ، الفائز الأخير في بطولة الدوحة الدولية للتنس ، على اللاعب كوامه إليوت بمجموعتين للاشيء 6-2 و6-2.
وستستمر المواجهة التي تقام على ملاعب نادي التنس الدولي سوفيتيل في أبيدجان ، غدا الأحد ، بمباراة الزوجي والفردي. وعبر قائد المنتخب المغربي ، مهدي الطاهري ، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، في أبيدجان ، عن ثقته في إمكانات اللاعبين المغاربة الذين يدافعون عن ألوان المملكة.
وأضاف أن هذه المنافسة مهمة جد ا للفريق الذي يريد حق ا تحقيق نتيجة جيدة خاصة في اليوم الأول من المواجهة (4 فبراير) ، وبالتالي ضمان الانتقال إلى المجموعة الأولى من كأس ديفيس. ويضم المنتخب الوطني للتنس اللاعبين إليوت بنشيتريت وآدم مندير وياسين الدليمي ويونس العلمي ووليد أعودا. وكانت هذه المجموعة نفسها التي احتلت المركز الأول في تصفيات المجموعة الثالثة في غشت الماضي في الجزائر العاصمة.
جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يتواجد في أبيدجان منذ يوم 30 يناير الماضي حتى يتمكن اللاعبون من التأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.