فاز المنتخب الوطني للتنس سيدات، أمس الثلاثاء، على نظيره الأوغندي بنتيجة 3-0 في بطولة كأس بيلي جين كينغ أفريقيا، التي تقام في نيروبي في الفترة من 12 إلى 17 يونيو، بمشاركة 12 بلدا. وفي هذه المباراة الثانية للمجموعة، فازت منال الناصري على منافستها ناباسينجا مولونغي أبيجيل 6-0 و6-2 ، فيما انتصرت ياسمين القباج في مباراتها ضد بيرونغي ويني بنتيجة 6-1 و6-0.
وفي الزوجي فازت آية العوني وملاك العلامي على أثينو بيشنس ونبيريو الدينه 6-صفر و6-صفر. وفي المباراة الافتتاحية لهذه البطولة، التي تعادل كأس ديفيز للسيدات، خسر المغرب 2-1 أمام الفريق المضيف يوم الإثنين، بقيادة أمل التنس الكينية أنجيلا أوكوتوي، بطلة ويمبلدون 2022 في الزوجي (الناشئين). وبدأت آية العوني المباراة ضد الكينيين بالفوز 6-3 و6-0 على أليسيا أويجي، قبل أن تعادل أنجيلا أوكوتوي النتيجة بالفوز على ملاك العلامي 7-5 و6-3.
وفي الزوجي، خسرت آية العوني وياسمين القباج أمام أوكوتوي وسينثيا شيروتو بنتيجة 6-4 و7-5. وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبات نيجيريا وبوتسوانا وناميبيا، بينما تضم المجموعة الثانية زيمبابوي وسيشيل وغانا وبوروندي وتونس وموريشيوس. وسيلعب متصدرو كل مجموعة مباراة نهائية لكسب تذكرة التأهل إلى المجموعة الأوروبية / إفريقيا في عام 2024.