حقق فريق كرة المضرب المغربي للسيدات فوزه الثاني في كأس بيلي جون كينغ للتنس/اليوم الأربعاء بفوزه على ناميبيا بثلاث مباريات مقابل صفر. وخلال اليوم الثالث من البطولة، التي تقام في الفترة من 12 إلى 17 يونيو في نيروبي، بمشاركة 12 دولة، تغلبت آية العوني على منافستها ليندري نابيا لو بجولتين 6-0 و6-0، فيما فازت ياسمين القباج بالحصة ذاتها على جوانيفيا بيزويدنهوت (6-0 و6-0).
وفي مباراة الزوجي، فازت ملك العلمي ومنال الناصري على الثنائي الناميبي لينيكس ثيرون وليزا ليا إيسيل ب 6-2 و6-3. وهذا هو الفوز الثاني للمنتخب المغربي للسيدات في هذه الكأس، والتي تعادل كأس ديفيس للسيدات، بعد خسارته يوم الإثنين أمام البلد المضيف (2-1) وتحقيقه الفوز في مباراته ضد أوغندا (3-0).
ويلعب المنتخب المغربي، المتواجد ضمن المجموعة الأولى يوم الخميس، ضد نظيره النيجيري، قبل مواجهة بوتسوانا يوم الجمعة. وفي المباريات الأخرى للمجموعة فازت كينيا على أوغندا 3-0 ونيجيريا على بوتسوانا بنفس النتيجة.
وضمن المجموعة الثانية فازت تونس وزيمبابوي على التوالي على بوروندي وسيشيل بثلاث مباريات لصفر. وسيلعب أول فريق من كل مجموعة مباريات نهائية للفوز بتذكرة التأهل لمجموعة أوروبيا/إفريقيا الثانية التي تجري نهائياتها في عام 2024.